طب عين شمس ومستشفى ببلجيكا يوقعان بروتوكول تعاون بمجال جراحة الأجنة

جانب من توقيع البروتوكول
جانب من توقيع البروتوكول

شهدت مستشفى أمراض النساء والولادة التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع مستشفى جامعة لوفن ببلجيكا يوم الثلاثاء الموافق 4-10-2023، وذلك للتدريب في مجال التدخل الجراحي الدقيق في طب الجنين.

يهدف البرتوكول إلى تعزيز سبل التعاون والتدريب على علاج مشاكل التوائم أحادية المشيمة وعمل التدخلات الجراحية والمناظير للآجنة.

اقرأ أيضا: رانيا علواني: حملة الـ 1000 كيلو تستهدف الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم

وجاء ذلك برعاية أ.د علي الأنور "عميد كلية الطب جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة عين شمس"، وبحضور كلاً من د. طارق يوسف "المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة عين شمس"، د. عمرو الحسيني "رئيس قسم أمراض النساء والتوليد"، ود. رحاب عبد الرحمن "مدير مستشفى أمراض النساء والتوليد"، ود . شيرين فواز "منسق البرتوكول عن الكلية"، ود. مايا عبد الرازق "منسق البروتوكول عن مستشفى أمراض النساء والتوليد". 


 ومثّل جامعة لوفين ببلجيكا البروفسير يان ديبرست "مؤسس الأتحاد الأوروبي للجنين" والذي صمم مجموعة كبيرة من آلات التدخل الجراحي الدقيق للآجنة والمشيمة والتي تستخدم الأن في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى بروفيسور ليزبس ليوي وهى رائدة في تقديم الرعاية الطبية للتوأم ورئيس عيادة التوأم بمستشفى جامعة لوفين.